أعلنت شركة ميرسك الدولية، المتخصصة في مجال النقل البحري وشحن الحاويات، عن خطتها لتوجيه استثمارات كبيرة نحو المغرب، وتحديداً إلى ميناء طنجة المتوسط. هذا القرار يأتي كجزء من إستراتيجيتها التوسعية الجديدة في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز خدمات الشركة لعملائها في المنطقة والاستفادة من فرص النمو الواعدة في المغرب.

من خلال إطلاق ثلاث رحلات أسبوعية تربط ميناء طنجة المتوسط بالجزيرة الخضراء، تسعى ميرسك لتعزيز مكانة المغرب كمحور مركزي للشحن البحري على مستوى القارة الأفريقية وكذلك كنقطة رئيسية ضمن شبكتها اللوجستية في أوروبا.

هذه الخطوة تعتبر دليلاً على جاذبية المغرب للاستثمارات الأجنبية وقدرته على توفير بيئة أعمال مواتية.

توجيه شركة ميرسك لاستثماراتها إلى المغرب يعكس ثقتها في البنية التحتية اللوجستية المتقدمة والخدمات الفعالة التي تقدمها الموانئ المغربية، بالإضافة إلى الحوافز الضريبية والتسهيلات الإدارية.

اقرأ أيضاً: أكبر سفينة حاويات بالعالم تعمل بالميثانول الأخضر تدخل ميناء هامبورغ

يأتي هذا التوجه في سياق تطورات اقتصادية عالمية وإقليمية، حيث تسعى العديد من الشركات الكبرى لتوسيع أعمالها واستكشاف أسواق جديدة، معتبرة المغرب كوجهة استراتيجية للتوسع في منطقة البحر الأبيض المتوسط. خطوة ميرسك تمثل نظرة مستقبلية واعدة للتعاون الاقتصادي بين المغرب وكبريات الشركات العالمية في قطاع النقل البحري.

المصدر: طنجة 24

 

اقرأ أيضاً

 العدد 90 من مجلة ربان السفينة

(Mar./April 2024)

 

أخبار ذات صلة